المحكمة العليا تمنح الضوء الأخضر لإقامة كوبا أمريكا

المحكمة العليا تمنح الضوء الأخضر لإقامة كوبا أمريكا
11 يونيو 2021 - 12:53 م


منحت المحكمة العليا البرازيلية، امس الخميس، الضوء الأخضر لإقامة كوبا أمريكا بعد جلسات استماع بشأن طلب ين مقدمين إليها لمنع إقامة المسابقة القارية في البلاد بسبب جائحة كورونا.
وصوت 6 قضاة من أصل 11 خلال جلسة استثنائية افتراضية للمحكمة ضد قبول الطلبين ولصالح إقامة النهائيات، التي ستنطلق الأحد على أن تستمر حتى 10 يوليوز.
وكان مقررا أن تقام النهائيات في كولومبيا والأرجنتين لكن الأولى استبعدت بسبب الاحتجاجات العنيفة المناهضة للحكومة، والثانية بسبب تفشي فيروس كورونا.
وتدخلت البرازيل الأسبوع الماضي لنجدة البطولة بعدما قام اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول” باستبعاد الأرجنتين.
وتعاني البرازيل هي الأخرى من تفشي الوباء ويحذر الخبراء من أنها تواجه طفرة جديدة قد تؤدي مسابقة رياضية دولية كبرى إلى تفاقمها.
وأودى الوباء حتى الان بحياة قرابة 475 ألف شخص في البرازيل التي تحتل المركز الثاني من حيث عدد الوفيات خلف الولايات المتحدة.
وكانت المحكمة العليا وافقت على النظر في طلبين مقدمين من قبل النقابة الوطنية لعمال المعادن وعضو البرلمان المعارض جوليو ديلغادو وحزبه الاشتراكي البرازيلي.
كما تم تقديم العديد من الطلبات الأخرى لمنع إقامة النهائيات في محاكم مختلفة، بما في ذلك طلب اخر الى المحكمة العليا من قبل حزب العمال اليساري، الذي ينتمي إليه الرئيس الأسبق لويز إيناسيو لولا دا سيلفا، الخصم المحتمل لجايير بولسونارو في الانتخابات الرئاسية العام المقبل.



Source link

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً